أفضل كورس تحسين مهارة الاستماع في اللغة الانجليزية مجاناً

تعلم اللغة الإنجليزية هي أحد الأشياء الهامة التي يجب أن تقوم بها في هذه الأيام ، ومن ضمن الأشياء التي يجب أن تتعلمها في اللغة الانجليزية هي مهارة الإستماع حيث أن للإستماع في اللغة الانجليزية أهمية كبرى وذلك إذا كنت ترغب في تحسين مستواك في اللغة الانجليزية بقدر كبير.

كما تعتبر مهارة الاستماع في اللغة الانجليزية هي من الأشياء التي يصعب تعلمها بشكل ذاتي ، ويحتاج الكثير من الناس الى ممارسة اللغة الانجليزية مع الكثير من الأشخاص وذلك لتحسين مستواهم في الانجلش ، ولكن من خلال هذا كوس استماع انجليزي للمبتدئين الذي سوف نقدمه لكم في هذا الموضوع بشكل مجاني سوف تتمكن من تحسين هذه المهارة بطريقة مجربة.

أفضل كورس تحسين مهارة الاستماع في اللغة الانجليزية مجاناً
أفضل كورس تحسين مهارة الاستماع في اللغة الانجليزية مجاناً

أفضل طريقة لتحسين مهارة الاستماع بالانجليزي

تسمى مهارة الإستماع في اللغة الانجليزية بإسم Listening وهي أحد الأشياء الهامة التي يجب أن تطرق إليها عند تعلم اللغة الانجليزية وبدونها لن تتمكن من ممارسة اللغة الانجليزية فهي مرتبطة بشكل كبير بمهارة التحدث ، فإنك لن تتمكن من التحدث إلا عندما تتمتع بمهارة إستماع لكي تفهم ما يتم قوله أمامك من عبارات وجمل باللغة الانجليزية.

ونتيجة وجود العديد من الأساليب التقليدية في تعلم اللغة الانجليزية ، نجد أنها أساليب غير مجدية تماماً في تعلم اللغة أو تعلم الكثير من مهاراتها المختلفة مثل التحدث والاستماع والكتابة والقراءة ، وهذا ما نسعى اليه في موقع مدونة شير والذي من خلاله نحاول الى تقديم كورسات تعلم اللغة الانجليزية للمبتدئين مجاناً للتسهيل على هؤلاء الأشخاص تعلم اللغة بشكل احترافي.

إقرأ أيضاً :

أفضل كورس لتعلم اللغة الإنجليزية Power English

تحميل كورس zamericanenglish لتعلم اللغة الإنجليزية كامل مجاناً

أفضل 5 تطبيقات لتعلم الانجليزية للأندرويد

أهمية تحسين مهارة الاستماع في اللغة الانجليزية

لتحسين مهاراتك في الاستماع في الانجليزي العديد من الفوائد الكبيرة التي سوف تعود عليك ، والتي من ضمنها أنك سوف تصبح قادر على فهم الأشخاص الذين يتحدثون باللغة الإنجليزية أمامك بشكل طبيعي ، وبالطبع إذا فهمت ما يتم التحدث به أمامك فسوف تكون قادر على التعامل مع الأخرين والتكلم معهم باللغة الانجليزية.

إذا كنت تتعلم اللغة الانجليزية من أجل تكوين الصداقات والعلاقات مع الأخرين او في العمل والتعليم ، فالبطع أنت سوف تحتاج الى أن تكون مهارة الاستماع بالانجليزي قوية لديك ، وذلك لكي تفهم هؤلاء الاشخاص وتستطيع التحدث معهم في الأمور التي يتكلمون بها وهو ما يفيدك في الغرض الذي تسعى من خلاله لتعلم اللغة الانجليزية.

ليس التعلم والعمل فقط ما سوف تستفيده من تحسين مهارة الاستماع بالانجليزي ، بل سوف تتمكن من الاستفادة من هذا الجانب في الجانب الترفيهي من خلال القدرة على فهم الأفلام الانجليزية ومعرفة ما يدور في هذه الأفلام وهذا سوف يساعدك على الإستمتاع بهذه البرامج الترفيهية بدون الحاجة الى وجود ترجمة.

كما تساعدك مهارة الإستماع على حفظ الكثير من الكلمات في اللغة الانجليزية ، بل أيضاً سوف تتمكن من معرفة قواعد اللغة الانجليزية بشكل سلس للغاية ، وذلك لأنك سوف تتمكن من الاستماع الى مثل للغة الانجليزية في الكثير من العبارات والجمل مما يجعل عليك تعلم اللغة الانجليزية أكثر سهولة.

نصائح تحسين مهارة الاستماع بالإنجليزي

بعد أن وضحنا الأهمية التي ستعود عليك بصورة كبيرة نتيجة تحسين مهارة الاستماع بالانجليزي ، نأتي الآن في هذا الجزء من مقالنا لتوضيح مجموعة من النصائح لتحسين مهارة الاستماع في اللغة الانجليزية والتي ما إذا إتبعتها سوف تتمكن من تطوير مهارة الإستماع بالشكل المطلوب.

  • مشاهدة الفيديوهات والاستماع للأشياء التي تفضلها

لكي تطور مهارة الإستماع لديك يجب عليك أن تستمع بشكل مستمر للكثير من العبارات والجمل باللغة الانجليزية ، ويمكن القيام بهذا الأمر من خلال الاستماع للأشياء التي تحب أن تسمعها في المجال الذي تحبه وذلك لكي تبقي نفسك على متابعة دورية على تطوير هذه المهارة.

  • تحديد وقت محدد لتحسين مهارة الاستماع

يجب أن تضع لنفسك جدول به وقت معين في أيام محددة تقوم من خلالها بالإستماع الى اللغة الانجليزية ولا تترك هذا الأمر بدون تخطيط جيد وذلك لكي تصل الى النتائج التي ترغب في الوصول اليها في تحسين هذه المهارة ، كما يجب الإلتزام بتطوير هذه المهارة بشكل دوري دون انقطاع.

  • إستخدم أكثر من مصدر لتحسين مهارة الاستماع

مع وجود الإنترنت في حياتنا في هذه الأيام أصبح من السهل علينا الوصول الى الكثير من مصادر التعلم المجانية سواء في تعلم اللغات او في غيرها من المجالات المختلفة ، وبذلك فإن وجود الكثير من المصادر سوف يعتبر من الأشياء التي سوف تسهل عليك تطوير الاستماع بالانجليزي بسرعة وبدقة كبيرة.

  • الإستماع الى النصوص أكثر من مرة

تدرب كثيراً في الاستماع للنصوص بالانجليزي أكثر من مرة من شانها أن تزيد من قدرتك على فهم ما يتم التحدث به أمامك باللغة الانجليزية ، حيث إذا كان لديك نص في فيديو معين او مقطع صوتي معين يمكن ان تعمل على تكراره حتى تفهم كل الكلمات والعبارات الموجودة في هذا النص.

كورس تطوير مهارة الاستماع بالإنجليزي مجاناً

كما ذكرنا في نصائح تطوير مهارة الاستماع في اللغة الانجليزية أنه يجب عليك تنويع مصادر التعلم لكي تتمكن من تحسين هذه المهارة بشكل كبير وفي وقت قصير ، ولذلك فمن خلال هذا الموضوع سوف نقدم لك أحد أهم كورسات تطوير الاستماع بالانجليزي للمبتدئين مجانا وهو من خلال كورس Learn English with EnglishClass101 الشهير المتوفر على اليوتيوب.

كورس Learn English with EnglishClass101 لتعلم مهارة الاستماع باللغة الانجليزية يضم 3 مستويات مختلفة ، حيث يبدأ معك الكورس للمبتدئين وذلك من خلال مستويين ثم مستوى متوسط ثم مستوى متقدم ، وبذلك فهو يبدأ معك في تعلم الاستماع من الصفر حتى الاحتراف.

الكورس متوفر بشكل مجاني على اليوتيوب حيث يمكنك تحميل فيديوهاته او الاستماع اليها وتكرارها أكثر من مرة وبذلك فأنت سوف تتمكن من تطوير هذه المهارة بالشكل الذي ترغب في الوصول اليه بعد الاستماع الى الثلاثة مستويات من مستويات تعمل مهارة الاستماع باللغة الانجليزية.

مستويات كورس تحسين مهارة الاستماع على اليوتيوب:

المستوى الأول

الجزء الأول

الجزء الثاني

المستوى الثاني

المستوى الثالث

مدون عربي أعمل في مجال التدوين والكتابة في العديد من المجالات أشهرها مجال التقنية منذ عام 2014 ، وحاصل على العديد من الشهادات في مجال التسويق الإلكتروني والسيو.

أضف تعليق