القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الموضوعات[LastPost]

هل تتطلب المواد غير المضافة للمجموع بحثاً

هل تتطلب المواد غير المضافة للمجموع بحثاً
أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة عمل مشروع البحث للمواد الغير مضافة لمجموع الطالب مثل التربية الدينية في الصفوف النقل من الصف الثالث الإبتدائي وحتى الصف الثالث الإعدادي حيث أن المواد غير مضافة للمجموع لا تتطلب بحثا من طلاب النقل.
وأكدت الوزارة أن المواد الغير مضافه للمجموع لن تتطلب أن يقدم الطالب فيها بحثا ضمن منظومة التقييم التى اعتمدتها الوزارة بعد قرار تعليق الدراسة بسبب انتشار فيروس كورونا .

مشروع البحث 

ومن المقرر أن يكفي الطالب في مشروع البحث فيما تم دراسته من بداية الفصل الدراسى الثانى حتى 15 مارس فترة توقف الدراسة، حيث من الممكن أن يتم اعداد هذا البحث بشكل فردي أو جماعي بعدد لايتخطي عن خمسة طلاب تحت اشراف معلم كل مادة، وأوضحت الوزارة أن الطالب الذي يحصل على نجاحه في البحث، يحصل على نتيجة الفصل الدراسي الثاني كاملة 100%، بعد قرار وزارة التربية والتعليم برئاسة الدكتور طارق شوقي بإلغاء الامتحانات لهذا العام الدراسى 2020، على أن يكتفى طلاب النقل من تقديم مشروع بحث في الفترة من ٩ أبريل حتى ١٥ إبريل.

الثانوية العامة

وفيما يخص الثانوية العامة أوضحت وزارة التربية والتعليم انه بالنسبة للمواد التى لا تضاف لمجموع الطالب كما هى فى جدول الامتحانات دون أى تغيير منها التربية الوطنية والدينية والإقتصاد والإحصاء.

تعليقات