أخر الاخبار

فوائد التجارة الالكترونية للبزنس الخاص بك

بعد أن كانت موجودة منذ أكثر من 10 سنوات، لم يعد من الممكن اعتبار التجارة الإلكترونية مجالًا جديدًا في البيع بالتجزئة. ومع ذلك، فهي واحدة من أبرز توجهات البيع بالتجزئة - وفقًا لشركة نيلسون، تبلغ قيمة التسوق عبر الإنترنت 2.8 تريليون دولار. على الرغم من أن التحولات إلى قطاعات الإنترنت هي الأكثر وضوحًا في السلع الاستهلاكية والإلكترونيات والملابس، فإن الأسواق الأخرى ستنضم قريبًا إلى هذا الاتجاه. بعد كل شيء، تنمو التجارة الإلكترونية بنسبة 20٪ كل عام - في عام 2020، ستصل إلى ما يقرب من 4 تريليون دولار ولعل أبرز الأسباب في ذلك يرجع إلى جاذبيتها للعملاء بفعل العروض والقسائم الترويجية ذات التخفيضات المذهلة مثل كوبون خصم امازون مصر.

حتى لو تحدثنا عن الحقائق الحالية، فمن الواضح أن التجارة الإلكترونية هي ناقل استثماري واعد. إذا حافظ السوق على وتيرة النمو هذه، فقد تتجاوز المبيعات عبر الإنترنت بحلول عام 2037 أرباح المتجر الفعلية حسب مدونة بي في بي لوجيك. في هذا المقال سنتطرق الى أبرز مزايا التجارة الالكترونية .

فوائد التجارة الالكترونية للبزنس الخاص بك
فوائد التجارة الالكترونية للبزنس الخاص بك

فوائد التجارة الالكتروني للبيزنس الخاص بك

لا شك أن متابعة الاتجاهات العالمية والتخطيط للتطورات المستقبلية أمر مهم، ولكن هذا ليس كل ما تقدمه التجارة الإلكترونية. المجال ضخم بالفعل - يمكنك استكشاف مزايا التجارة الإلكترونية التي تساعد على نمو عملك الآن.

  • قوة المنافسة :

يتسم مجال التجارة الإلكترونية بالمنافسة الشديدة، وعلى الرغم من أنه قد يبدو عيبًا للوهلة الأولى، إلا أن المنافسة هي محرك تنمية فعال للغاية. يتمثل الاختلاف القيم بين المتاجر الفعلية والمتاجر عبر الإنترنت في أنه في الوسائط الرقمية، تكون أنشطة منافسيك متاحة للجمهور. يمكنك استخدام موقع ويب مماثل لمراقبة حركة المرور الخاصة بهم، والاشتراك في النشرات الإخبارية لتتبع العروض الجديدة، ومتابعة وسائل التواصل الاجتماعي لمعرفة أساليب العلامة التجارية الخاصة بهم.

في التجارة الإلكترونية، المنافسة مفتوحة وشفافة - إنها إحدى المزايا والعيوب الرئيسية للتجارة الإلكترونية. أنت حر في التعلم من أخطائهم وتحقيق أقصى استفادة من نماذج أعمالهم. ومع ذلك، من المهم توخي الحذر مع منافسيك - يمكنهم أيضًا مراقبة استراتيجيتك

  • المساعدة على مواكبة المتطلبات المتزايدة :

يجعلك التكيف مع التجارة الإلكترونية أقرب إلى السوق، والأهم من ذلك أنه يجعلك على اتصال مع العميل النهائي. توفر احصائيات جوجل و شوبيفاي إمكانية الوصول إلى الإحصاءات السلوكية، مما يتيح لأصحاب الأعمال والمديرين معرفة تفاعلات العملاء الرئيسية. من خلال دمج نظام مدير علاقات العملاء، يمكنك إرسال رسائل بريد إلكتروني مخصصة ومراقبة التحويل والعمل مع العملاء المحتملين وإرسال متابعات آلية.

من الجدير بالذكر أيضًا أن عملاء التجارة الإلكترونية انتقائيون للغاية في اختياراتهم. على الرغم من وجود مجال للشراء المتسرع، فإن غالبية المتسوقين عبر الإنترنت يرغبون في قراءة المراجعات وجمع المعلومات حول الشركة وإجراء بحث مفصل. كما يتوقعون أيضًا أن يزودهم موقع الويب بمعلومات مفيدة - لن يبحث العميل عن منتج أو وصفه إذا لم يكن متاحًا للجمهور. كما يبحث المشترون الالكترونيون عن أفضل العروض والتخفيضات مثل كود خصم ماكس أو كود خصم اي هيرب وما إلى ذلك.

تلهم هذه المطالب العالية نشاطك التجاري بالنمو إلى مستوى جديد، وهذا هو سبب كونه أحد الفوائد الرئيسية للتجارة الإلكترونية. لحسن الحظ، لا يتعين عليك بالضرورة استثمار الموارد المالية - فهناك الكثير من الأدوات المجانية التي تسمح بتحسين إدارة مواقع الويب والتحليلات عالية المستوى.

  • انخفاض تكاليف الصيانة والإدارة :

لقد ثبت أن التجارة الإلكترونية يمكن أن تكون أكثر كفاءة وأرخص من البيع بالتجزئة الفعلي. دعونا نلقي نظرة على كيفية قيام المتاجر عبر الإنترنت بخفض نفقات الصيانة مقارنة بالمتاجر التقليدية.

إعداد تقارير دقيقة : يمكن لمتجر عبر الإنترنت التنقل في عمليات الدمج الآلية مع برامج الفواتير ومديري المحاسبة. يؤدي هذا إلى عمليات مالية أسرع ويحمي الشركة من العقوبات المحتملة.

تكاليف إضافية أقل : يمكن إعادة توجيه جميع الموارد التي تم توجيهها سابقًا للكهرباء أو الإيجار أو إصلاح المباني إلى التسويق والإعلان.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق