القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الموضوعات[LastPost]

كيفية انشاء كلمات سر غير قابلة للاختراق والتهكير

 يتعرض العديد من المستخدمين في العديد من الأحيان إلى التعرض للإختراق حيث يكون فريسة سهلة للهكرز وذلك بسبب شئ خطير يتغاضي عنه العديد من مسخدمي الإنترنت وهو اختيار كلمات سر سهلة يسمح من خلالها للهكر بالحصول عليها نتيجة سهولة تخمينها مثل مثلا استخدام باسورد باسمك او تاريخ ميلادك أو رقم هاتفك أو اسماء أولادك وغيرها .

كيفية انشاء كلمات سر غير قابلة للاختراق والتهكير
كيفية انشاء كلمات سر غير قابلة للاختراق والتهكير


لذلك قررنا من خلال موقع شير أن نكتب لكم أفضل طريقة تستطيع من خلالها انشاء كلمات سر غير قابلة للاختراق أو التهكير ، لكي تأمن بها جميع حساباتك سواء على مواقع التواصل الإجتماعي أو على الحسابات الأخرى التي تحتاج إلى باسورد على الإنترنت .

ما هى كلمات السر او كلمات المرور القوية  

المتعارف عليه أن  كلمات المرور Passwords  يجب الا تقل عن الرقم 8 فى العدد والاحرف ، والتي تجمع ما بين الكتابات و تشمل احرف كبيرة و احرف صغيرة معا ، و اضافة ارقام لهم ايضا لمزيد من القوة والتشفير لها  ليضمن صعوبة اختراق كلمات المرور .

و استراتيجية انشاء كلمات سر قوية ليست صعبة ، ولكنها تعتمد على عمليات حسابية يسهل تذكرها بالنسبة للمستخدم ويستحيل معرفتها وتوقعها بالنسبة للهاكرز حيث لابد ان تكون ذكيا فى اختيار كلمات المرور الخاصة بك لكي لا تتحول الى فريسة سهلة بالنسبة لــ الهاكرز و تعرض بياناتك وخصوصياتك وحساباتك للخطر والضياع عبر الانترنت .

نماذج إختيار كلمات سر قوية 

ويوجد نموذجين يمكن من خلالهما الهاكرز اختراق الحسابات ومعرفة كلمات المرور هما :

النموذج الأول وهو الحالة العامة :

من خلال هذا النموذج يمكن للهاكرز أن يتتبعك بصفة عامة وليس لديه كلمات المرور الخاصة بك ، حيث يتوقع استخدامك لكلمات مرور معينة مثل تاريخ ميلادك او تاريخ زواجك او تاريخ ميلاد احد ابنائك وغيرها ، من خلال جمع المعلومات عنك و توقع كلمات المرور التى يمكن أن تستخدمها .

النموذج الثاني الحالة الخاصة :

من خلال هذا النموذج وهو الأكثر خطورة ، حيث يمكن للهاكرز من الوصول الى كلمات السر التى تستخدمها وبالتالى اصبح الامر بالنسبة اليه سهلا ومن خلالها يعرف كيف يستطيع الوصول الى باقى حسابتك ومعرفتها .

كيفية  انشاء كلمات مرور معقدة جدا يصعب إختراقها 

وهنا سوف نوضح لك خطوتين لابد أن تتبعهما حتى تصمم كلمة سر يصعب اختراقها :

الخطوة الأولى وهي الطول :
حيث أن كلمات السر الطويلة جدا افضل من كلمات السر القصيرة والمتوسطة والتى يسهل توقعها وكشفها وينصح ان تكون كلمات السر الطويلةأن تبدء من 12 حرف على الاقل الى 24 حرف لكي يعطيها مزيد من القوة والتشفير.

الخطوة الثانية وهي العشوائية :
حيث أن إختيار كلمة سر عشوائية امر هام جدا ، حيث لا يفضل اختيار كلمات معروفة او مشهورة عنك ، ومن خلال عشوائية اختيار كلمات السر يصعب جداً على الهاكرز إختراقك .

مثال على إختيار كلمة سر يصعب اختراقها :
Mr$:a|_|to-d@thing^has;*(N)the{LR0N7]!4
في النهاية إن إنشاء كلمة سر قوية مثل المثال السابق لابد أن يكون أحد الأولويات بالنسبة لك إذا كنت فعلا تريد الحفاظ على خصوصيتك ومعلوماتك وحسابتك من سيطرة المخترقين عليه .

تعليقات