';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
الآخبار

كيفية تقوية إشارة شبكة الواي فاي وجعل الإنترنت أسرع

نحن نعيش في عصر السرعة ، وبسبب التقدم التكنولوجي الكبير الذي نعيشه في هذه الأيام والتي تعتبر السرعة من أهم خصائصه ، ومن ضمن التقنيات التكنولوجية العظيمة التي إخترعها العلماء في الأعوام السابقة هي تقنية شبكات الواي فاي Wi Fi والتي سهلت علينا الوصول الى الانترنت بدون الحاجة الى استخدام الأسلاك كما كان في الماضي .

فأصبحت جميع الأجهزة الخاصة بنا تعتمد على تقنية الواي فاي بشكل كبير جداً الأمر وخصوصاً الهواتف والأجهزة الإلكترونية المحمولة والتي تحتاج الى وجود الانترنت بها من خلال تقنية الواي فاي ، ولذلك فجميعنا في هذه الأيام نستخدم تقنية الواي فاي بشكل أساسي في حياتنا اليومية .

لكن ماذا سوف سوف يحدث إذا وجدت أن إشارة شبكة الواي فاي في الجهاز الذي تستخدمه ضعيفة للغاية ولا تستطيع من خلالها تصفح مواقع الإنترنت والتحميل من خلالها ؟ ، بالطبع سوف تشعر بالغضب الشديد وسوف تبحث عن العديد من الحلول التي يمكنك من خلالها البدء في تقوية اشارة الواي فاي لجعل استخدام الإنترنت بأسرع ما يمكن .

كيفية تقوية إشارة شبكة الواي فاي وجعل الإنترنت أسرع
كيفية تقوية إشارة شبكة الواي فاي وجعل الإنترنت أسرع

أهمية تقوية إشارة الواي فاي في الراوتر

حل مشكلة ضعف اشارة الواي فاي في الرواتر الخاص بك قد تكون أحد الأسباب المزعجة التي تواجهك أثناء استخدام الإنترنت سواء على الهاتف او الكمبيوتر أو أي جهاز ذكي آخر ، حيث توجد العديد من الأسباب التي قد تؤدي الى ضعف اشارة الوايفاي في جهاز الراوتر الخاص بك .

حيث أن ضعف اشارة الواي فاي من الامور التي سوف تعطل الكثير من الأعمال الخاصة بك على الانترنت ولن تتمكن من أداء المهام التي تقوم بها من حيث تصفح الانترنت سواء كنت في العمل او حتى في المنزل او حتى تحميل الملفات المختلفة من الإنترنت .

وبذلك فتصبح هذه المشكلة من المشكلات الكبيرة التي قد تقف عائقاً أمام الكثير من المستخدمين والذين يرغبون بكل تأكيد من الإستفادة من السرعة الكبيرة للإنترنت لأداء المهمات الخاصة بهم وإنجاز ما يرغبون في إنجازه لتوفير الوقت بدلاً من إضاعته بسبب ضعف شبكة الواي فاي في الراوتر .

أهم نصائح لتقوية شبكة الواي فاي في المنزل

أهم نصائح لتقوية شبكة الواي فاي في المنزل

بدلاً من أن تظل هذه المشكلة تواجهك بالشكل المستمر فقد قررنا أن نقدم لك في هذا المقال والذي سوف نقدم فيه مجموعة من النصائح المفيدة والتي يمكنك الإعتماد عليها من أجل زيادة قوة إشارة الراوتر من خلال مجموعة من الطرق المختلفة والتي قد تحدث معك تغييراً كبيراً في استخدام اشارة الوايرلس الخاص بك.

حيث أن هذه الطرق جميعها لها تأثير كبير يمكنك البدء في اتباعها جميعها من أجل الوصول الى اشارة الوايفاي القوية التي تحتاجها من أجل استخدام الانترنت بالطريقة التي ترغب فيها ، دون الحاجة الى وجود أحد الفنيين او المتخصصين من أجل حل هذه المشكلة.

قم بإختيار مكان مناسب لوضع الراوتر به

واحدة من أهم الأسباب والتي تؤدي الى ظهور مشكلة ضعف إشارة شبكة الواي فاي هي اختيار الأماكن غير المناسبة والتي تقوم بوضع جهاز الراوتر بها مما يؤدي الى ضعف إشارة الراوتر التي يتم توزيعها في الأماكن الأخرى ، لذلك فيمكنك هنا إتباع مجموعة من النصائح فيما يخص اختيار المكان المناسب والتي من ضمنها :

  • العمل على اختيار الأماكن المرتفعة وذلك من خلال رفعه على الحائط أو وضعه على شئ في مكان مرتفع إذا لزم الأمر . 
  • وضع الراوتر في الأماكن التي تتمتع بتهوية جيدة ، وذلك بعيداً عن الأماكن التي تكون فيها جدران كثيرة والتي تمنع إشارات الواي فاي من الانتشار في المكان .
  • الحرص على وضع الراوتر في مكان مفتوح في المكان الذي تجلس به والبعد عن الأماكن المغلقة .

إستخدام تطبيق معرفة قوة اشارة شبكة الواي فاي

إن استخدام افضل البرامج لعمل فحص لشبكة الواي فاي و معرفة أفضل مكان توجد به إشارة هي واحدة من الطرق التي سوف تساعدك بشكل كبير في تقوية شبكة الواي فاي لديك دون الحاجة حتى إلى تغيير مكان الراوتر ، حيث أن استخدام احد هذه البرامج سواء على الكمبيوتر او الهاتف سوت تحدد لك المكان الذي توجد به الإشارة أقوى مما سوف يساعدك في الإنتقال الى هذا المكان للوصول الى الإشارة القوية .

يمكنك في هذه الخطوة الإعتماد على برنامج NetSpot أو برنامج WiFi Analyzer أو برنامج Wifi Commander أو غيرها من البرامج الأخرى المتعددة التي يمكنك الاعتماد عليها واستخدامها بشكل مجاني للتعرف على أماكن قوة شبكة الواي فاي في المكان الذي تريده .

شراء جهاز لتقوية اشارة الراوتر Wi-Fi Repeater

واحدة من النصائح المهمة التي أستخدمها بشكل شخصي هي استخدام جهاز Wi-Fi Repeater في المنزل الخاص بي ، وذلك بسبب اتساع مساحة المنزل ، لذلك فإذا كان المكان لديك متسع وترغب في تغطية شبكة الواي فاي لأكبر قدر ممكن من مساحة المكان الذي تريده فهنا يكون استخدام جهاز Wi-Fi Repeater لتقوية الإشارة هو الحل المثالي .

القيام بإراحة الراوتر كل فترة

واحدة من الأشياء التي قد نتغافل عنها بشكل مستمر وهي عدم إراحة جهاز الراوتر الذي يبث شبكة الواي فاي كل فترة من الزمن ، حيث نترك هذا الجهاز يعمل لأسابيع طويلة دون منحه قدر من الراحة ، هذا الأمر يقلل من العمر الإفتراضي الخاص بالجهاز ويتسبب بعد ذلك في حدوث العديد من المشكلات ، وحل هذه المشكلة سهل للغاية يمكنك إراحة الراوتر من نصف ساعة الى ساعة بشكل يومي .

إبعاد الراوتر عن الأجهزة الإلكترونية

الأجهزة الإلكترونية تعمل على بث موجات الكهرومغناطيسية والتي تتسبب في حدوث تشتيت في اشارة الوايفاي وبالتالي فهي تضعف من قوة شبكة الوايرلس خاصتك مثل أجهزة الراديو والهواتف والتلفاز وغيرها من الأجهزة الأخرى ، ولذلك فيجب عليك إبعاد الجهاز الخاص بك عن هذه الأجهزة للحصول على اشارة واي فاي قوية .

موضوعات قد تنال اعجابك :

طريقة جعل الكمبيوتر رواتر موزع واي فاي بكل سهولة

كيفية معرفة باسورد الواي فاي المتصل به من الموبايل بدون روت

كيفية إخفاء شبكة الواي فاي على روتر We الجديد بكل سهولة

اختيار نوع روتر قوي الإشارة عند الشراء

إذا كان جهاز الراوتر الذي تستخدمه قديم نسبياً فالبطع فإن جميع المميزات الموجودة به قد تكون قديمة ولا تضم العديد من التقنيات الحديثة التي توفرها الشركات في أجهزة الراوتر الجديدة ، لذلك فإذا كنت ترغب في شراء جهاز راوتر جديد فيمكنك التأكيد على الإصدارات التي تدعم التكنولوجيا الجديدة والتي تعد أسرع من الاجهزة القديمة.

حماية جهاز الراوتر من السرقة والإختراق

إذا اتصل معك مجموعة من الاشخاص الأخرين على نفسك الشبكة الخاص بك وقاموا بدون أن تعرف ذلك الأمر فمن الممكن أن يقوموا بإستهلاك باقة الإنترنت الخاصة بك مما يؤدي الى ضعف سرعة الإنترنت بشكل كبير جداً ، الأمر الذي يجعل استخدام شبكة الواي فاي من الاشياء الصعبة.

لذلك فيجب عليك التأكيد كل مدة من تغيير كلمة المرور الخاصة بشكبة الواي فاي والحرص على مراقبة الاشخاص المتصلين معك بنفس الشبكة ، وحظر الأشخاص الذين لا تعرفهم من الوصول الى شبكة الواي فاي وبذلك سوف تحافظ على سرعة الانترنت.

تحديث الراوتر بشكل مستمر

جهاز الراوتر مثل العديد من الأجهزة التي نستخدمها في حياتنا اليومية والتي لها سوفت وير خاص بها ، والتي تحتاج الى تحديثات مستمرة حيث أن هذه التحديثات تعمل على اصلاح نقاط الضعف الموجودة في الراوتر واضافة مميزات أخرى جديدة قد تضيفها الشركة المصنعة للشركة.

لذلك فيمكنك البدء في البحث عن كيفية تحديث جهاز الراوتر الخاص بك والذي من خلاله سوف تتمكن من تقوية شبكة الواي فاي الخاصة بك والحصول على المميزات الجديدة التي يمكنها ان تفيدك بشكل كبير أثناء الاستخدام.

Ahmed Masoud
بواسطة : Ahmed Masoud
مدون عربي أعمل في مجال التدوين والكتابة في العديد من المجالات أشهرها مجال التقنية منذ عام 2014 ، وحاصل على العديد من الشهادات في مجال التسويق الإلكتروني والسيو.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-