القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الموضوعات[LastPost]

أهم النصائح للوصول إلى الوزن المثالي

 أكثر اليوم سوف نستعرض مجموعة من النصائح التي إذا ما قمت بإتباعها سوف تصل إلى الوزن المثالي لك بكل سهولة ، حيث جميعنا في هذه الفترة يسعى إلى الوصول للوزن المثالي حتى يبدو رشيقاً وبصحة جيدة .

أهم النصائح للوصول إلى الوزن المثالي

كيف اوصل للوزن المثالي بسهولة

لعل من أكثر الأشياء التي يبحث عنها جميع الاشخاص في العالم هو الوصول لوزن مثالي والحفاظ على جسم سليم لكي يصبح جسمنا خالي من الأمراض ، لذلك توجد العديد من الطرق والأساليب ولعل البعض يلجأ لبعض الجراحات والعمليات من اجل ذلك ولكن هناك عدة نصائح اذا قمت بإتباعها سوف تصل للوزن المثالي.

ويعتبر تحقيق الوزن المثالي ليس بالأمر السهل أو الهين على أي شخص حيث أنك إذا اردت ان تصل لهذه المرحلة عليك ان تتخلى عن كثير من انواع الاطعمة الشهية والتي تتكون من سعرات حرارية مرتفعة وعالية لذلك يفضل بالاضافة لعمل التمارين الرياضية وغيرها من النصائح التي سوف نتاولها في هذا المقال للوصول للوزن المثالي.

إقرأ أيضاً : نصائح حتي تحافظ علي صحتك في خطوات بسيطة

نصائح غذائية بسيطة للوصول إلى الوزن المثالي

ونقدم لك في هذا المقال مجموعة أشياء صحية عليك فعلها للوصول للوزن المثالى بكل سهولة في خطوات بسيطة والتي منها :

1-  الإكثار من أكل الخضار والفاكهة يومياً

حيث يفضل الأطباء في هذه الحالة ان يتناول الانسان الخصار والفاكهة لمدة 5 مرات على الأقل يومياً نظراً لأهمية الخضار والفاكهة التي تعتبر مصدر غني بالألياف والتي تصل بك في النهاية الي تقليل أكل الطعام.

2- تناول وجبة الإفطار ولا تهملها

حيث إن تناول وجبة الإفطار تساعدك على بدء عملية الأيض التي كنا قد تحدثنا عنها قبل ذلك في مقالات سابقة خاصة بالسعرات الحرارية ، والتي تساعدك على حرق السعرات الحرارية في جسمك وتعطيك كمية كبيرة من الطاقة والنشاط خلال اليوم وتصل بك في النهاية لعدم الشعور بالجوع في اغلب فترات اليوم مما يحصنك من تناول كمية كبيرة من الطعام اثناء اليوم.

3- مارس الرياضة

من أكثر الأشياء التي إذا حافظت عليها فعلا سوف تصل الي وزن مثالي مع مرور الوقت وهو الأمر الذي ينصح كل خبراء التغذية به ، حيث تساعدك الرياضة على حرق السعرات الحرارية في جسدك وتقوم ببناء عضلات ويمكن القيام بممارسة الرياضة في البداية بالتمارين البسيطة ثم بعد ذلك تتجه الي زيادتها تدريجياً.

4- لا تجلس لفترات طويلة امام الشاشات المختلفة

حيث أن تقليل وقت استخدام الشاشات من الهاتف والكمبيوتر والتلفزيون من الأمور الجيدة والتي تساعدك في الحفاظ على جسدك بطريقة غير مباشرة ، حيث أن الأشخاص الذين يجلسون لفترات طويلة امام هذه الشاشات يكونوا أكثر عرضة لزيادة في الوزن حيث يقل جهدهم البدني مع عدم أخذ وقت كافي من النوم.

5- قلل من تناول الكربوهيدرات

يجب عليك اذا كنت تريد الحفاظ على جسدك والوصول للوزن المثال ان تقوم بالتقليل من تناول الكربوهيدرات حيث أن تناول هذه الكربوهيدرات تكون سريعة الهضم وأنها لا تحتوي على أي من الالياف والعناصر الغذائية والتي تتحول عند تناولها الي جلوكوز حيث أن إرتفاع مستوي الجلوكوز يودي الي زيادة الوزن ومن أمثلة هذه الكربوهيدرات  التي يجب عليك أن تقللها  ( الخبز – المكرونة - الأرز ) وغيرها من المنتجات الأخرى.

6- قلل من تناول السعرات الحرارية

حيث أن تناول عدد من السعرات الحرارية القليلة من أهم الخطوات التي تؤدي بك الي خسارة الوزن والتي يمكنك عملها من خلال تقليل كمية الطعام الذي تتناوله في الوجبة الواحدة مع البعد عن تناول المشروبات الغازية والأغذية التي تحتوي على سعرات حرارية عالية.

7-  تناول البروتين

حيث أنك إذا قمت بكل هذه النصائح التي بالأعلى فسوف يحتاج جسمك الي تغذية مناسبة خصوصاً لعضلاتك ولكي تشعر بالشبع لذلك يجب عليك تناول كمية مناسبة من البروتين في كل وجبة ويمكنك الحصول على البروتين من خلال تواجدها في بعض الأكلات مثل ( اللحوم – الفاصولياء – العدس – الأسماك – الألبان ومنتجاتها ).

أهمية الوزن الصحي للجسم

لعل من أكثر الأشياء التي قد تسألها لنفسك ما هي أهمية الوصول للوزن المثالي والصحي ، والإجابة هنا تكمن في أن زيادة الوزن قد يسبب العديدة من المشاكل الصحية والتي تعتبر خطر على صحتك مثل أمراض القلب  وارتفاع ضغط الدم وارتفاع كوليسترول الدم والسكته الدماغية ، وان وصول جسمك الي الوزن المثالي يحميك من الوصول لكل الأخطاؤ والذي يؤدي الي زيادة فعالية الدورة الدموية وبهذه النصائح تحافظ على صحتك.

أقرأ أيضاً : كيفية حساب السعرات الحرارية المحروقة في اليوم

تعليقات